بنك #الكويت_الوطني: #التضخم فى #الولايات_المتحدة مستمر لمدة أطول

 

 

قال تقرير بنك الكويت الوطني إن التضخم في الولايات المتحدة أثبت أنه أكثر رسوخاً مما توقعه الكثيرون هذا إلى جانب تدهور المعنويات وانخفاض ثقة المستهلك الأميركي بصورة غير متوقعة حيث طغى ارتفاع الأسعار ومستوى المخاوف بشأن آفاق النمو على قوة سوق العمل في المدى القريب.

وزير التجارة والصناعة #مازن_الناهض يجبر الصيدليات على الدفع عن طريق «كي نت» #الكويت

وانخفض مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد إلى 102.9 في فبراير مقابل 106 في يناير. وكان من المتوقع أن يرتفع المؤشر إلى 108.5. ويعكس تراجع مستويات الثقة الآراء الأكثر تشاؤماً بشأن سوق العمل والدخل وظروف أنشطة الأعمال خلال الستة أشهر المقبلة.

#الذهب يسجل مكاسبه الأسبوعية ب #الكويت فى ظل الارتفاع العالمي لسعره

وعلى صعيد أنشطة الأعمال، فعلى الرغم من مواصلة النمو، إلا أن المصنعون الأميرييون شهدوا تباطؤ وتيرة الطلبيات مقارنة بالعام الماضي.

وكشف أحدث مسح صادر عن مجلس الاحتياطي الفدرالي في ريتشموند، عن تراجع ظروف العمل وفقاً لمؤشر ريتشموند الصناعي في فبراير. إذ انخفض المؤشر التصنيعي المركب من -11 نقطة في يناير إلى -16 نقطة في فبراير.

وانخفض المؤشر الذي يعتبر مقياساً لتوقعات المستهلكين لمدة ستة أشهر، إلى 69.7، فيما يعد أدنى مستوياته المسجلة منذ يوليو 2022. ويواجه النشاط الصناعي في الولايات المتحدة رياحاً معاكسة نتيجة لتباطؤ وتيرة الطلب وارتفاع تكاليف الاقتراض.

وتقلصت الأنشطة للشهر الرابع على التوالي في فبراير على الرغم من تسجيل تحسن هامشي مقارنة بالشهر السابق. وارتفعت قراءة مؤشر القطاع الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات بشكل طفيف إلى 47.7 الشهر الماضي مقابل 47.4 في يناير، إلا أنه ما يزال في منطقة الانكماش.

وقال مسؤولو مجلس الاحتياطي الفدرالي إن التضخم في الولايات المتحدة ناتج عن مجموعة معقدة من الظروف غير المسبوقة، وأنه قد يستغرق وقتاً أطول حتى ينخفض. وأقر المسؤولون بأن أسعار الفائدة بحاجة إلى رفعها بوتيرة أعلى وابقائها مرتفعة حتى العام المقبل للحد من التضخم في الولايات المتحدة.

وصرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، أن أسعار الفائدة يجب رفعها لتتراوح في حدود بين 5% إلى 5.25% والاحتفاظ بها عند هذا المستوى «حتى عام 2024». وحذر رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول من أن ضيق سوق العمل سيقلل من حدة ضغوط الأسعار المستمرة.

وبدأ مؤشر الدولار تداولات الأسبوع عند مستوى 105.26 وبعد أن تحرك قليلاً تمكن من إنهاء تداولات الأسبوع منخفضاً، ليغلق عند مستوى 104.52.

عن مها العرب

شاهد أيضاً

استقرار سعر غرام الذهب اليوم ب #السعودية #اقتصاد

    استقر سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية عند مستوى 238.4 ريال …

ارتفاع سعر صرف #الدولار اليوم بسوريا #اقتصاد

    أثرت العقوبات المفروضة على سوريا خاصة مع اعتمادها بنسبة 90% على الواردات وخروج …

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com