top of page

البرازيل تسحب 18.35 مليون ريال من شركات إيلون ماسك لتسديد غرامات المحكمة العليا


قامت السلطات البرازيلية بسحب 18.35 مليون ريال برازيلي (ما يعادل 3.3 مليون دولار) من الحسابات المصرفية لشركات إيلون ماسك، مثل منصة "إكس" وشركة "ستارلينك"، لتسديد الغرامات التي فرضتها المحكمة العليا، وفقًا لتقرير "بلومبرغ". يأتي هذا الإجراء ضمن استمرار النزاع الذي أدى إلى تعطيل خدمات التواصل الاجتماعي التابعة لماسك في البرازيل.


وأصدرت المحكمة العليا في البرازيل أمرًا بتحويل الأموال، حيث تم رفع التجميد عن الحسابات بعد ذلك، بحسب بيان من الهيئة القضائية. ويشير هذا النزاع إلى مواجهة بين ماسك وقاضي المحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس، الذي يقود حملة لمكافحة الأخبار المضللة وخطاب الكراهية في البرازيل.


وكان القاضي دي مورايس قد أصدر أمرًا بحظر منصة "إكس" الشهر الماضي، بالإضافة إلى حجب حسابات "ستارلينك"، في محاولة لإجبار الشركة الأمريكية على دفع الغرامات المستحقة نتيجة تجاهل أوامر قضائية سابقة. وذكرت المحكمة أن تجميد الحسابات جاء نتيجة لتحمل المسؤولية المشتركة بين "إكس برازيل إنترنت" و"ستارلينك برازيل هولدينغ" و"ستارلينك برازيل لخدمات الإنترنت" لتسديد الغرامات.


ولا تزال منصة "إكس" محظورة في البرازيل بسبب عدم الامتثال لأوامر القاضي مورايس بحظر حسابات بعض المستخدمين وتعيين ممثل قانوني للشركة في البلاد.

Comments


bottom of page