top of page

ممثل الأمير التقى الأمين العام ودعا لزيادة الجهود لإرساء دعائم الأمن والاستقرار الدوليين


التقى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، ممثلاً عن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على هامش اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.


في مستهل اللقاء، نقل سموه تحيات صاحب السمو أمير البلاد، مؤكداً دعم دولة الكويت للدور الهام والمحوري للأمم المتحدة بمختلف أجهزتها وبرامجها، كما أشاد بالجهود التي يبذلها الأمين العام في تطوير أعمال المنظمة. وأكد سمو ولي العهد حرص الكويت على المشاركة في قمة المستقبل وكافة الاجتماعات الأخرى خلال الدورة، مشيراً إلى ضرورة التعاون بين الدول الأعضاء لتعزيز دور المنظمة في تحقيق الأمن والاستقرار الدوليين وأهداف التنمية المستدامة.


من جهته، أشاد غوتيريش بدور الكويت التاريخي والفاعل في دعم الأمم المتحدة وتعزيز قدراتها في مواصلة أنشطتها النبيلة لتحقيق السلم والأمن الدوليين.


كما تناول اللقاء بحث المستجدات الإقليمية والدولية ودور الأمم المتحدة في إرساء دعائم السلم والتنمية المستدامة. حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا، ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية السفير عبدالعزيز الجارالله.

Comments


bottom of page