top of page

الأرجنتين تحبط "سرقة القرن" بعد اكتشاف نفق قرب بنك

نجحت السلطات الأرجنتينية في تفادي "سرقة القرن" عندما اكتشفت نفقا كبيرا يبلغ طوله نحو 220 مترا (750 قدما) حُفر باتجاه بنك في سان إيسيدرو، إحدى ضواحي العاصمة بوينس آيرس، الخميس.


الأرجنتين تحبط "سرقة القرن" بعد اكتشاف نفق قرب بنك

ويحتوي النفق الذي حُفر على عمق ثلاثة أمتار (10 أقدام) تحت الأرض، على إطار خشبي سميك ونظام تهوية وكهرباء، وينتهي على بعد أمتار قليلة من "بنك ماكرو"، بحسب الشرطة.


تم اكتشاف النفق بالصدفة عندما سمع سائق سيارة متوقفة صوتا صادرا عن جسم سيارته الأربعاء، قبل أن يدرك أنه قضيب معدني يبرز من بين أحجار الرصف في الشارع.


أمر مكتب المدعي العام المحلي بإجراء بحث، مما أدى إلى اكتشاف النفق وتحديد نقطة انطلاقه، وهي حظيرة مهجورة على بعد 200 متر، حيث تم اكتشاف كمية كبيرة من معدات الحفر والتحريك.


ولم تعلن الشرطة عن أي اعتقالات في القضية يوم الخميس.


ويقدر المحققون أن النفق استغرق ما بين ستة وتسعة أشهر لبنائه، ووصفوه بأنه "إنجاز هندسي" "أفضل من نفق 'إل تشابو' جوزمان"، في إشارة إلى النفق الذي استخدمه تاجر المخدرات المكسيكي سيئ السمعة للهروب من السجن في عام 2015.


وتعيد الحادثة إلى الأذهان حادثة وقعت في نفس مدينة سان إيسيدرو في عام 2006 ووصفت بأنها "سرقة القرن"، عندما سرقت مجموعة من اللصوص ما يقرب من 19 مليون دولار من أحد البنوك، وهربوا عبر نفق حفروه على مدار عام لتسهيل هروبهم، بعد محاكاة وضع احتجاز رهائن طويل في الداخل.


خلال هذه السرقة، التي كانت موضوعًا للكتب والمسلسلات التلفزيونية والأفلام، استخدمت العصابة أسلحة مزيفة وتركت ملاحظة في الغرفة الآمنة تقول، "في حي غني، بدون أسلحة أو ضغائن، لا يوجد سوى المال بدون حب".

٠ تعليق

コメント


bottom of page