top of page

الأمم المتحدة: غزة تواجه مجاعة وشيكة بسبب حصار الغذاء والأزمات الصحية

في بيان أصدره الدكتور تيدروس أدهانوم حبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، تم التأكيد على حالة الطوارئ الإنسانية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن السكان يعانون من مجاعة وشيكة نتيجة للحصار الدائم الذي تفرضه إسرائيل وتدهور الأوضاع الصحية والاقتصادية.


الدكتور تيدروس أدهانوم حبريسيوس مدير منظمه الصحة العالمية
الدكتور تيدروس أدهانوم حبريسيوس مدير منظمه الصحة العالمية

وأشار البيان إلى أن نسبة متزايدة من الأطفال تعاني من سوء التغذية، وصلت إلى 16% في شمال القطاع.

وتحدث البيان أيضًا عن الأوضاع الصعبة التي يواجهها السكان الفلسطينيون في ظل الحصار، حيث يتمثل الحصول على الغذاء في تحدي كبير، ويضطر الكثيرون إلى تقليل وجباتهم اليومية لضمان توفير الطعام للأطفال. وبسبب سوء التغذية وانعدام الرعاية الصحية الكافية، يواجه الأطفال مخاطر صحية جسيمة تهدد حياتهم.

وفي محاولة لتخفيف الأزمة، دعمت منظمة الصحة العالمية إنشاء مركزين لعلاج الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في غزة، وتقدم تدريبًا للعاملين في مجال الصحة للتعرف على أعراض سوء التغذية وعلاجها. ورغم الجهود المبذولة، يظل الوصول إلى المناطق المتضررة والتسليم الآمن للمساعدات تحديًا كبيرًا.

وأخيرًا، دعا البيان إلى فتح المزيد من المعابر البرية وتسهيل توزيع المساعدات الإنسانية، وحثت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية على التعاون من أجل إيجاد حلول فورية لهذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة.


٠ تعليق

Comments


bottom of page