top of page

الإمارات ومصر والولايات المتحدة ينضمون إلى دعوة قطر للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة انضمامها إلى الدعوة التي أطلقها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمعتقلين.


الإمارات ومصر والولايات المتحدة ينضمون إلى دعوة قطر للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة

ووفقاً لبيان صادر عن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فإن "دولة الإمارات العربية المتحدة تنضم إلى الدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبد الفتاح السيسي، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمعتقلين".


وبحسب البيان، فإن "الإمارات تحث الأطراف المعنية على الاستجابة للدعوة لاستئناف المشاورات العاجلة في 15 أغسطس/آب 2024. وكما أوضح القادة الثلاثة، فإن الاتفاق المقترح حالياً سينهي معاناة سكان غزة والرهائن وعائلاتهم. وتعرب الإمارات عن أملها في عدم إضاعة المزيد من الوقت من قبل أي من الأطراف".


وجدد البيان "تقدير الإمارات العميق ودعمها الكامل لجهود الوساطة الدؤوبة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق ينهي الوضع المأساوي في قطاع غزة".

Коментарі


bottom of page