top of page

‏⁧‫البحرين‬⁩ تُعلن بدء تطبيق ⁧‫الضريبة‬⁩ على الشركات متعددة الجنسيات الكبرى مطلع 2025.


أكد الجهاز الوطني البحريني للإيرادات اليوم الأحد أنه سيتم تطبيق الضريبة على الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات العاملة في مملكة البحرين، والتي تتجاوز إيراداتها السنوية العالمية 750 مليون يورو (830 مليون دولار).


وأوضح الجهاز في بيان صحفي أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من يناير 2025، مشيرًا إلى أن الشركات المؤهلة يجب أن تسجل لدى الجهاز قبل الموعد النهائي المحدد في التشريعات ذات الصلة.


وأضاف الجهاز أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام البحرين بالمعايير الدولية، بعد انضمامها إلى الإطار الشامل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2018، وذلك دعماً لمشروع الإصلاح الضريبي ذي الركيزتين الذي يشمل أكثر من 140 دولة، بما في ذلك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


كما أشار الجهاز إلى أن سياسة الحد الأدنى العالمي للضريبة قد تم طرحها لضمان أن الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات تدفع معدل ضريبي لا يقل عن 15% على الأرباح في كل دولة تعمل فيها. وأكد التزام البحرين بالمعايير الضريبية الدولية، مشددًا على أن الشركات التي يشملها القانون ستدفع معدل ضريبي لا يقل عن 15% من أرباحها المحققة في المملكة.

Comentários


bottom of page