top of page

الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي تمكن من فرض سيطرته على بلدة نوفوسيليفكا بيرشا في مقاطعة دونيتسك.

الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك

وأوضحت أن عمليات القوات الروسية أسفرت عن مقتل أكثر من 1900 جندي أوكراني، في نطاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


وأضافت أن القوات الروسية تمكنت أيضا خلال اليوم الماضي من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-27"، و14 قذيفة من قاذفات "هيمارس" و"فامبير"، و162 طائرة بدون طيار.


ويأتي هذا التطور استمرارا للعمليات العسكرية الملحة التي تنفذها القوات الروسية في دونيتسك، حيث نجحت خلال الأسابيع الأخيرة في السيطرة على العديد من القرى والبلدات في هذه المقاطعة على وجه الخصوص.


وكانت روسيا أعلنت قبل أيام سيطرتها الكاملة على بلدة لينينسكوي في مقاطعة دونيتسك وتحسين تمركزها التكتيكي على خط المواجهة.


وقبل ذلك، أكدت القوات الروسية سيطرتها على العديد من البلدات والقرى في دونيتسك خلال الأسابيع الأخيرة، وخاصة بعد سيطرتها على أفدييفكا.


وفي الوقت الذي تتقدم فيه القوات الروسية على هذه الجبهة، اعترف الجيش الأوكراني مؤخراً بأن القوات الروسية تشن أعنف هجماتها بالقرب من مدينة بوكروفسك الاستراتيجية في شرق البلاد، ما يهدد طريقاً رئيسياً تستخدمه كييف لتوصيل الإمدادات للقوات التي تسعى لمواجهة القوات الروسية.

٠ تعليق

Comentários


bottom of page