top of page

"الخدمة المدنية": إثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي اعتباراً من الأحد المقبل

أكد ديوان الخدمة المدنية اليوم الأربعاء ضرورة بدء كافة الجهات الحكومية بإثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي اعتبارا من يوم الأحد المقبل 18 أغسطس الجاري.

"الخدمة المدنية": إثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي اعتباراً من الأحد المقبل

وقال رئيس الديوان الدكتور عصام الربيعان في بيان صحفي على الحساب الرسمي للديوان بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) إنه على الجهات الحكومية التي تطبق الأنظمة التي تستخدم تطبيقات الهاتف الذكي في إثبات الحضور والانصراف تفعيل النظام ليشمل البصمة المرنة لإثبات التواجد أثناء الدوام الرسمي مع تفعيل خاصية بصمة الوجه واستكمال الإجراءات الفنية في الأنظمة المتكاملة للخدمة المدنية.


وأضاف الدكتور الربيعان أنه على الجهات الحكومية التي مازالت تستخدم أجهزة البصمة الآلية البدء بإضافة البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي إلى أنظمة البصمة الحالية مع تفعيل خاصية بصمة الوجه مع الإسراع في إدخال تطبيقات الهاتف الذكي للبصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي.


وأوضح أنه يجب مراعاة نشر الجدول المرفق مع هذا التعميم الذي يوضح أمثلة لتوقيت إجراء بصمة إثبات التواجد أثناء الدوام الرسمي وفقا لساعة إثبات بصمة الحضور مع تثبيته قرب جهاز البصمة وضمان سهولة ويسر إثباتها للتواجد أثناء الدوام الرسمي لكل موظف وتوفير أجهزة كافية في نقاط إثبات البصمة.


وأفاد بأنه على الجهات الحكومية التي لديها مراكز عمل أو نظام عمل أو وظائف يتعذر على شاغليها أو العاملين بهذه المراكز أو بأنظمة العمل الوصول إلى موقع إثبات البصمة أثناء الدوام الرسمي استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في إثبات الحضور والانصراف وتفعيل النظام ليشمل البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي مع تفعيل خاصية بصمة الوجه واستكمال الإجراءات الفنية في الأنظمة المتكاملة للخدمة المدنية.


وأشار الى أن الجهات الحكومية التي لديها موظفين شاغلين لوظائف ذات طبيعة خاصة سواء داخل مركز العمل أو خارجه التواصل مع الديوان لتحديد مواعيد تتناسب مع طبيعة عملهم لإثبات البصمة المرئية للتواجد أثناء الدوام الرسمي مع تفعيل خاصية بصمة الوجه بما لا يخل باستمرارية العمل وتقديم الخدمات كما تراعي صعوبة وصول الأفراد لموقع البصمة الاعتيادية خلال الوقت المحدد.

٠ تعليق

Comments


bottom of page