top of page

الذهب‬⁩ يستقر بعد بيانات تشير إلى أن خفض ⁧‫الفائدة‬⁩ الأمريكية سيكون أقل من المتوقع


استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين 2 سبتمبر بعد انخفاضها بنسبة 1% في الجلسة السابقة، وذلك في ظل بيانات التضخم الأمريكية التي تشير إلى احتمال قيام الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة بنسبة أقل من المتوقع هذا الشهر.


وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية 2502.89 دولار للأونصة، بعدما لامس أدنى مستوى له في الجلسة السابقة عند 2494.15 دولار. ورغم هذا الانخفاض، حقق الذهب مكاسب شهرية خلال أغسطس.


وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% لتصل إلى 2535 دولاراً.


كشفت بيانات صادرة يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة شهد زيادة ملحوظة في يوليو، مما يشير إلى احتمالات أقل لقيام الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية خلال هذا الشهر. وجاء مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي مرتفعاً بنسبة 0.2% في الشهر الماضي، متماشياً مع التوقعات، بعد زيادة غير معدلة بنسبة 0.1% في يونيو.


وتعد أسعار الذهب، التي لا تدر عائداً، عرضة للارتفاع في حالات انخفاض أسعار الفائدة.


من المتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأميركي دورة خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه للسياسة النقدية المقرر عقده يومي 17 و18 سبتمبر.


حالياً، يقدّر المتداولون احتمالات خفض أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس هذا الشهر بنسبة 67%، مقابل احتمالات بنسبة 33% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقاً لأداة "فيد ووتش" التابعة لـCME.


أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة بنسبة 0.2% لتصل إلى 28.89 دولار للأونصة، بينما استقر البلاتين عند 926.80 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% ليصل إلى 968.18 دولار للأونصة.

Yorumlar


bottom of page