top of page

"الصحة" تدشن الربط الرقمي بين المستشفيات والمستودعات الطبية بـ "صبحان"

دشنت وزارة الصحة اليوم الاحد مشروع الربط الرقمي بين المستشفيات والمستودعات الطبية في منطقة (صبحان) وذلك في إطار جهودها لتطوير الخدمات الصحية وتعزيز الأمن الدوائي وتحسين سلسلة التوريد الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

"الصحة" تدشن الربط الرقمي بين المستشفيات والمستودعات الطبية بـ "صبحان"

وقالت الوزارة في تصريح صحفي إنه تم تنفيذ المشروع عبر مراحل فنية وتنفيذية شاملة اذ بدأت المراحل الفنية بتوحيد أصناف الأدوية والمستلزمات بين المستشفيات والمستودعات ثم تم وضع جدول زمني للطلبيات وكمياتها وكيفية توصيلها وفحصها وتوزيعها على صيدليات المستشفيات.


وأضافت أن "المرحلة التنفيذية تضمنت تحديد الكميات المطلوبة من الأدوية والمستلزمات لكل مستشفى اذ بدأت الطلبيات بمستشفى (الفروانية) ثم مستشفى (مبارك) ومستشفى (الجهراء)" مشيرة الى أنه يجري حاليا تجهيز باقي المستشفيات لتطبيق الربط.


وأكدت الوزارة أن هذا النظام الإلكتروني الجديد يسهل عمليات طلب الأدوية والمستلزمات الطبية اذ تتراوح طلبيات المستشفيات من 200 إلى 600 صنف في الطلبية الواحدة مما يحسن إدارة صرفها وتوزيعها في الوقت المناسب.


وأوضحت أنها تهدف من خلال هذا الربط إلى تقليل الدورة المستندية وضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية في الوقت المناسب مما يعزز الممارسات الصحية الآمنة ويدعم الأمان الدوائي للمرضى.

٠ تعليق

Comments


bottom of page