top of page

باراماونت تعتزم تسريح 2000 موظف في الولايات المتحدة

أعلنت مجموعة باراماونت جلوبال ميديا ​​الخميس، خلال عرض نتائجها الفصلية، عن نيتها تسريح 15% من موظفيها في الولايات المتحدة، في خطوة تأتي على وجه الخصوص في إطار ترقب الاندماج مع شركة الإنتاج سكاي دانس ميديا.

باراماونت تعتزم تسريح 2000 موظف في الولايات المتحدة

ويعني هذا القرار أن المجموعة ستسرح 2000 موظف، بحسب تقديرات الصحافة الأميركية.


وقال كريس مكارثي، أحد المسؤولين التنفيذيين في المجموعة، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين: "أعلنا في يونيو/حزيران أننا حددنا وفورات بقيمة 500 مليون دولار على أساس سنوي في الشركة، وقد تم تضمين هذه في التوفير البالغ 2 مليار دولار الذي حددته سكاي دانس. ولتحقيق هذه الغاية، سنقلص قوتنا العاملة في الولايات المتحدة بنحو 15%".


وأضاف أن "هذا الأمر سيتعلق بتكرار الوظائف (بسبب الاندماج مع سكاي دانس) في مجالات التسويق والاتصالات، بالإضافة إلى إلغاء وظائف في الشركة وفي أقسام التمويل والقانون وغيرها من أقسام الدعم".


وأضاف مكارثي أن عمليات التسريح ستبدأ "في الأسابيع المقبلة وستكتمل إلى حد كبير بحلول نهاية العام".


أعلنت باراماونت جلوبال وسكاي دانس ميديا ​​عن اندماجهما الوشيك في أوائل يوليو، بعد أن كانت المجموعة التي تشكلت من الاستوديو الشهير باراماونت بيكتشرز وسي بي إس تبحث عن شريك منذ أشهر.


ستتجلى العملية بشكل ملموس من خلال استحواذ سكاي دانس على باراماونت جلوبال، مع سيطرة مساهمي الشركة السابقة بشكل فعال على الكيان الجديد.


إن التحدي الرئيسي الذي يواجه هذا الكيان الجديد هو تصحيح مسار خدمة الفيديو عبر الإنترنت باراماونت +. كان لدى المنصة أكثر من 71 مليون مشترك في نهاية مارس، لكن خدمة البث المباشر كلفت باراماونت حوالي 3.5 مليار دولار من الخسائر على مدى العامين الماضيين.

٠ تعليق

Comments


bottom of page