top of page

بايدن وهاريس يعلنان عن تخفيضات "تاريخية" في أسعار بعض الأدوية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس يوم الخميس عن اتفاق "تاريخي" لخفض أسعار 10 أدوية رئيسية لكبار السن، مما يعزز الرسالة الاقتصادية للمرشحة الرئاسية هاريس.

بايدن وهاريس يعلنان عن تخفيضات "تاريخية" في أسعار بعض الأدوية

وقال بايدن وهاريس في بيان أصدره البيت الأبيض إن الصفقة مع شركات الأدوية ستوفر لكبار السن في الولايات المتحدة 1.5 مليار دولار و6 مليارات دولار لبرنامج التأمين الصحي الفيدرالي ميديكير في العام الأول.


يسمح قانون خفض التضخم لعام 2022، الذي وقعه الرئيس جو بايدن، لبرنامج ميديكير بالتفاوض على أسعار بعض أغلى الأدوية التي يغطيها البرنامج لـ 66 مليون شخص. ومن المقرر الكشف عن الأسعار الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في عام 2026، في وقت لاحق اليوم.


وقالت الإدارة إن الأشخاص الذين يغطيهم برنامج ميديكير، الذي يخدم في الغالب الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، سيوفرون أيضًا 1.5 مليار دولار من تكاليف الأدوية الموصوفة في ذلك العام. وتشمل الأدوية علاجات السكري الشهيرة جانوفيا وجارديانس، ومميعات الدم إيليكيس وزاريلتو، ودواء سرطان الدم إمبروفيكا.


ولم يقدم البيان مزيدًا من التفاصيل حول الأسعار الجديدة.


تأمل الإدارة التي يقودها الديمقراطيون أن تساعد وفورات التكلفة في تخفيف غضب الأمريكيين بشأن الأسعار المرتفعة، وهي القضية التي يقولون غالبًا إنها مصدر قلقهم الرئيسي قبل الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في 5 نوفمبر بين نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.


وقالت هاريس، التي تعقد فعاليات هذا الأسبوع حول خططها لخفض التكاليف: "يجب أن يكون كل أمريكي قادرًا على الوصول إلى الرعاية الصحية التي يحتاجها، بغض النظر عن الدخل أو الثروة".


أقر مجلس الشيوخ مشروع قانون هاريس الذي يسمح بمفاوضات أسعار الأدوية، والذي لم يشارك في رعايته أي جمهوري.


وفي بيان، أشارت أيضًا إلى عملها كمدعية عامة لولاية كاليفورنيا في محاسبة "شركات الأدوية الكبرى على ممارساتها الخادعة وغير القانونية".

٠ تعليق

コメント


bottom of page