top of page

تايلور سويفت تشعل ويمبلي بعد إلغاء حفلاتها في فيينا

أحيت المغنية الأميركية تايلور سويفت ليلة موسيقية في لندن مساء الخميس بعد إلغاء ثلاث حفلات لها في العاصمة النمساوية فيينا بسبب مخاوف من مؤامرة إرهابية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.

تايلور سويفت تشعل ويمبلي بعد إلغاء حفلاتها في فيينا

عادت تايلور إلى لندن من أجل جولتها التاريخية "Erase Tour" مع المغني وكاتب الأغاني البريطاني إيد شيران، بحسب وكالة أسوشيتد برس.


مرت سويفت بأسابيع صعبة، خاصة بعد وفاة ثلاث فتيات في ساوثبورت، شمال إنجلترا، قُتلن على يد مهاجم أثناء حصة رقص على أغاني سويفت.


عادت المخاوف مرة أخرى بعد إحباط مؤامرة لمهاجمة مكان حفلها في النمسا، حيث اعتقلت الشرطة ثلاثة متطرفين يدعمون تنظيم الدولة الإسلامية.


تم إلغاء العروض المقررة في أغسطس في فيينا، مما يجعل حفل ويمبلي يوم الخميس عودة "Erase Tour" إلى المسرح.


لا يزال أمام تايلور سويفت أربع حفلات أخرى في ويمبلي، وهو رقم قياسي في مكان واحد، قبل أن تكمل الجزء الأوروبي من جولتها إيراز، ثم تستأنف الجولة في تورونتو في نوفمبر.


حققت الجولة أكثر من مليار دولار من مبيعات التذاكر العام الماضي، وفقًا لموقع بيانات الحفلات الحية بولستار.


ومن المتوقع أن تدفع الجولة هذا الرقم القياسي إلى أكثر من 2 مليار دولار قبل اختتامها في وقت لاحق من هذا العام في إنديانابوليس.


قالت وزارة الداخلية النمساوية يوم الجمعة إن السلطات ألقت القبض على مشتبه به ثالث في فيينا فيما يتعلق بمؤامرة لمهاجمة حفل نجمة البوب ​​تايلور سويفت في العاصمة النمساوية.


وقالت الوزارة إن المشتبه به الثالث، وهو عراقي يبلغ من العمر 18 عامًا، يُعتقد أنه في نفس الدائرة التي ينتمي إليها المشتبه به الرئيسي، وهو نمساوي يبلغ من العمر 19 عامًا من أصل مقدونيا الشمالية.


سيتم استجواب المزيد من المشتبه بهم وتفتيش الممتلكات مع استمرار التحقيق في المؤامرة.


وكان المشتبه به، الذي أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية، يخطط لتنفيذ هجوم كان من شأنه أن يقتل ما يقدر بنحو 20 ألف من معجبي تايلور سويفت الذين كان من المقرر أن يتجمعوا خارج ملعب إرنست هابل في فيينا.


تم إلغاء جميع حفلات نجمة البوب ​​الأمريكية في فيينا، المقررة يومي الخميس والجمعة والسبت، في وقت متأخر من يوم الأربعاء بسبب مخاوف أمنية.


تم القبض على نمساويين آخرين، يبلغان من العمر 17 و15 عامًا، يوم الأربعاء فيما يتعلق بالهجوم المخطط له.


أفادت صحيفة كورير يوم الجمعة أن الصبي الأصغر سناً، البالغ من العمر 15 عامًا، تم إطلاق سراحه ويعامل كشاهد.


وقالت الصحيفة إن المشتبه به العراقي أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية في 6 أغسطس، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان له أي صلة بالهجوم المخطط له.


أفادت التقارير أن السلطات النمساوية تلقت معلومات من المخابرات الأمريكية حول التهديد لحفل سويفت، حيث لا يسمح القانون النمساوي بمراقبة تطبيقات المراسلة التي استخدمها المشتبه بهم للتواصل.

٠ تعليق

Comments


bottom of page