top of page

ترامب يخسر محاولته الثالثة لإقالة قاض في قضية أموال الإسكات

رفض قاض في نيويورك للمرة الثالثة تنحية نفسه عن القضية التي أدين فيها دونالد ترامب بدفع أموال لإسكات نجمة أفلام إباحية، رافضًا ادعاء الرئيس الأمريكي السابق بوجود تضارب في المصالح في عمل ابنة القاضي في شركة استشارات سياسية.


ترامب يخسر محاولته الثالثة لإقالة قاض في قضية أموال الإسكات

وفي تكرار لأفعاله في أبريل وأغسطس 2023، رفض القاضي خوان ميرشان، في حكم أصدره يوم الأربعاء، طلبًا من محامي ترامب بتنحيته عن القضية الأولى التي تنطوي على اتهامات جنائية ضد رئيس أمريكي سابق.


ومن المقرر أن يحكم ميرشان على ترامب في 18 سبتمبر، وفقًا لرويترز.


"لم يقدم المدعى عليه أي شيء جديد لهذه المحكمة للنظر فيه. وكتب ميرشان في حكمه المؤرخ 13 أغسطس/آب: "لقد كرر المستشار مجرد حجج رفضتها هذه المحكمة والمحاكم العليا بالفعل" والتي كانت "مليئة بالمغالطات والادعاءات التي لا أساس لها".


أدانت هيئة محلفين ترامب في 30 مايو/أيار بـ 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير السجلات التجارية لإخفاء دفعة بقيمة 130 ألف دولار دفعها محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز لتجنب فضيحة جنسية قبل الانتخابات الأمريكية عام 2016.


بعد شهرين، قدم محاموه طلبهم الثالث لاستقالة ميرشان، بحجة أن عمل ابنته في شركة استشارات سياسية تضم عملاؤها حملات ديمقراطية، بما في ذلك محاولة نائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس الفاشلة للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020، يشكل تضاربًا في المصالح.


يُعَد تزوير السجلات التجارية جناية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، لكن الأحكام مثل الغرامات أو المراقبة أكثر شيوعًا بالنسبة للآخرين المدانين بالجريمة.


وطلب محامو ترامب بشكل منفصل من القاضي إلغاء إدانته في ضوء حكم أصدرته المحكمة العليا الأمريكية في يوليو/تموز يمنح الرؤساء السابقين حصانة واسعة من الملاحقة القضائية عن الإجراءات الرسمية التي اتخذوها أثناء توليهم مناصبهم. وقال ميرشان إنه سيقرر حجج ترامب بحلول 16 سبتمبر/أيلول.

Comments


bottom of page