top of page

توقفت شركة تسلا عن قبول الطلبات المسبقة على نسخة أرخص من سيارتها Cybertruck

أعلنت شركة تسلا عن توقفها عن قبول الطلبات المسبقة على النسخة الأرخص من سيارتها Cybertruck التي يبلغ سعرها 61 ألف دولار، في حين ستوفر نسخة بقيمة 100 ألف دولار للطلب الفوري والتسليم في أقرب وقت ممكن هذا الشهر، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.


توقفت شركة تسلا عن قبول الطلبات المسبقة على نسخة أرخص من سيارتها Cybertruck

كان الطلب والعرض على Cybertruck محورًا رئيسيًا لمستثمري ومحبي تسلا بعد أن سكب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك الموارد في تطويرها وأعلن عن خطط لزيادة الإنتاج إلى 200 ألف وحدة سنويًا.


في أكتوبر، أعلن ماسك أن تسلا تلقت مليون طلب على السيارة.


أشار بعض العملاء إلى أنهم ينتظرون الإصدارات الأرخص نظرًا للسعر الأعلى والنطاق الأقل مما كان متوقعًا سابقًا.


وقال سام أبو السميد، المحلل في Guidehouse Insights: "هذا يُظهر أن الطلب أقل بكثير من مليون".


قالت شركة كوكس أوتوموتيف إن شركة تسلا باعت حوالي 4800 شاحنة سايبرترك في يوليو، وهو أفضل شهر لها حتى الآن، مما يجعلها السيارة الأكثر مبيعًا بأكثر من 100 ألف دولار في الولايات المتحدة.


وقال متحدث باسم شركة كوكس في رسالة بالبريد الإلكتروني: "لقد باعوا أكثر من 16 ألفًا حتى الآن، لكن الحفاظ على هذا الرقم بهذا السعر سيكون تحديًا".


ستبدأ شاحنة سايبرترك، التي تتميز بمظهر خارجي شبه منحرف غير تقليدي مستوحى من فيلم "بليد رانر" وجسم من الفولاذ المقاوم للصدأ، عمليات التسليم في نوفمبر 2023 بعد سنوات من التأخير والصعوبات في زيادة الإنتاج.


كان ماسك قد توقع في عام 2019 أن تباع السيارة مقابل 40 ألف دولار وأن يبلغ مداها حوالي 500 ميل (800 كيلومتر) بشحنة واحدة.


ولم يعد موقع تسلا الإلكتروني يوفر خيار شراء سيارة سايبرترك الأرخص، والتي كانت تُعرض سابقًا بمدى 400 كيلومتر (250 ميلاً) بشحنة واحدة ومن المقرر تسليمها في عام 2025.


ومن المتوقع تسليم نسخة المحركين التي تبلغ تكلفتها 100 ألف دولار بمدى 511 كيلومترًا (320 ميلاً) هذا الشهر، بينما سيتم تسليم نسخة المحركات الثلاثة التي تبلغ تكلفتها 120 ألف دولار تقريبًا بدءًا من أكتوبر.


وقال أبو الصامد: "لديهم مخزون كبير من المركبات ذات المحركين والثلاثة محركات الآن".

٠ تعليق

Comments


bottom of page