top of page

توقيع اتفاقية تعاون بين "الإطفاء" و"التطبيقي" لإطلاق برنامج "بكالوريوس تكنولوجيا هندسة الإطفاء"

تاريخ التحديث: ٩ أغسطس

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف إن برنامج (بكالوريوس تكنولوجيا هندسة الإطفاء) الأكاديمي سيرفع من كفاءة رجال قوة الإطفاء العام في أداء عملهم ويواكب البرامج الدراسية العالمية الحديثة المتخصصة في هذا الشأن.

توقيع اتفاقية تعاون بين "الإطفاء" و"التطبيقي" لإطلاق برنامج "بكالوريوس تكنولوجيا هندسة الإطفاء"

جاء ذلك في تصريح للشيخ فهد اليوسف أدلى به على هامش حضوره توقيع اتفاقية تعاون الشراكة الاستراتيجية بين قوة الإطفاء العام والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإطلاق برنامج أكاديمي (بكالوريوس تكنولوجيا هندسة الإطفاء).


وأوضح الشيخ فهد اليوسف أن منتسبي (قوة الإطفاء) سيتمكنون من الاستفادة من هذا البرنامج من خلال التعاون مع (التطبيقي) بدلا من ابتعاثهم في السابق للولايات المتحدة الأمريكية لدراسته معربا عن فخره واعتزازه وتقديره للدور الذي يقوم به رجال الإطفاء في خدمة الوطن.


من جهته قال رئيس قوة الإطفاء العام اللواء خالد فهد إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والارتقاء بالأداء الوظيفي والمحافظة على جودة التعليم وجودة المخرجات التعليمية لمنتسبي قوة الإطفاء العام.


وأضاف اللواء فهد أن دراسة الطلبة ستكون في كلية الدراسات التكنولوجية التابعة ل(التطبيقي) لما تتمتع به من خبرات ومهارات لأعضاء هيئتها التعليمية في المجالات الهندسية والعلمية المتنوعة.


وبين أن التطبيقات العملية خلال فترة الدراسة ستكون في إدارة التدريب التابعة لقوة الإطفاء العام مشيرا إلى أن تخصص تكنولوجيا هندسة الإطفاء يعتبر من البرامج النادرة في نفس المجال على مستوى المنطقة.


وأكد أن الأهداف المرجوة من البرنامج التعليمي هي مواكبة أحدث ما توصلت إليه المنظمات العالمية المعنية في علوم وهندسة الإطفاء وتطوير العنصر البشري من خلال دراسة بكالوريوس (تكنولوجيا هندسة الإطفاء) داخل دولة الكويت بما يتوافق مع الوثيقة الاستراتيجية لقوة الإطفاء العام.


بدوره أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام سعي الهيئة إلى مد جسور التعاون والتكامل المشترك مع الجهات الحكومية المختلفة عن طريق استحداث البرامج والتخصصات لخريجي الثانوية العامة والتي ستكون متوفرة مستقبلا في كلية الدراسات التكنولوجية التابعة للهيئة.


وأعرب الفجام عن الشكر والثناء على التعاون والدعم الذي يوليه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح في إنجاح الاتفاقية.


وشهد توقيع الاتفاقية عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور محمد الحيان وعدد من المسؤولين في الجهتين.

٠ تعليق

Comments


bottom of page