top of page

حكم جديد في مسعى ترامب لإلغاء نتائج انتخابات 2020

أظهرت وثيقة قدمتها المحكمة يوم السبت أن قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية تانيا تشوتكان حددت يوم 16 أغسطس موعدا لإجتماع ما قبل المحاكمة للرئيس السابق دونالد ترامب في القضية الجنائية المتعلقة بمحاولته غير القانونية لإلغاء هزيمته في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

حكم جديد في مسعى ترامب لإلغاء نتائج انتخابات 2020

يأتي قرار تشوتكان بعد يوم من توليها الاختصاص القضائي للقضية، التي توقفت لمدة ثمانية أشهر تقريبا، للسماح لترامب بالسعي للحصول على حكم بشأن حصانته الرئاسية.


ومن المتوقع أن تقرر القاضية في الأسابيع المقبلة ما الذي ستحذفه من لائحة الاتهام التي قدمها المستشار الخاص جاك سميث بعد أن قضت المحكمة العليا بأن الرؤساء السابقين يحق لهم الحصول على حصانة واسعة النطاق من الإجراءات الرسمية أثناء وجودهم في مناصبهم.


دفع ترامب ببراءته من أربع تهم جنائية بالتآمر لإلغاء خسارته في الانتخابات عام 2020.


وقالت تشوتكان في وثيقة قدمتها للمحكمة إن ترامب لن يكون ملزما بالحضور إلى مؤتمر ما قبل المحاكمة. وطُلب من جميع الأطراف اقتراح جدول زمني لإجراءات ما قبل المحاكمة بحلول التاسع من أغسطس.


رفضت تشوتكان استئناف ترامب في أكتوبر لرفض التهم الموجهة إليه.


وذكرت وكالة رويترز أن ترامب سيكون قادرا على الاستئناف مرة أخرى بعد حل جميع قضايا الحصانة.


بعد حكم المحكمة العليا الأمريكية في الأول من يوليو الذي منح ترامب الحصانة من الملاحقة القضائية عن أي أفعال تقع ضمن صلاحياته الدستورية كرئيس، سيكون من المستحيل تقريبا المضي قدما في محاكمة جنائية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر.

Opmerkingen


bottom of page