top of page

دولتشي آند غابانا تطلق عطراً جديداً " للكلاب "

أطلقت دار الأزياء الفاخرة الإيطالية دولتشي آند غابانا عطراً جديداً للكلاب، وهي الخطوة التي أثارت استنكاراً فورياً من جانب جماعات حقوق الحيوان.


دولتشي آند غابانا تطلق عطراً جديداً " للكلاب "

وشرحت العلامة التجارية على موقعها الإلكتروني أن "هذا المزيج الرقيق الخالي من الكحول، المستوحى من حب دومينيكو دولتشي غير المشروط لكلبته الصغيرة المخلصة فيفييه، يجمع بين النوتات المنعشة والدقيقة من اليلانغ يلانغ والمسك وخشب الصندل".


ووصف الموقع الإلكتروني المنتج بأنه "عطر رقيق وآسر مصمم لروتين جمالي مرح".


وتتميز الزجاجة، التي تباع بالتجزئة مقابل 99 يورو، بمخلب كلب مطلي بالذهب عيار 24 قيراطاً وقلادة بميدالية تحمل شعار دولتشي آند غابانا.


ولكن منظمة حقوق الحيوان الدولية بيتا قالت إن "رش (الكلاب) بعطر مصمم لإرضاء البشر، كما هو الحال (مع منتج دولتشي آند غابانا الجديد)، يمكن أن يكون مزعجاً للغاية لهم".


وقالت مؤسسة منظمة بيتا إنغريد نيوكيرك في بيان لوكالة فرانس برس "تحتوي الكلاب على مئات الملايين من المستقبلات الإضافية في أنوفها وهي قادرة على الشم أكثر من البشر بما يتراوح بين 10 آلاف إلى 100 ألف مرة. ويمكن أن تسبب الروائح التي يتم رشها على فرائها إزعاجا وتوترا، وتتداخل مع قدرتها على اكتشاف الروائح الأخرى في بيئتها والتواصل مع الحيوانات الأخرى التي تصادفها".

٠ تعليق

Comments


bottom of page