top of page

روسيا قصف إسرائيل النازحين برفح نتيجة لتجاهل القرارات الأممية


قالت متحدثة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن قصف الجيش الإسرائيلي النازحين الفلسطينيين في رفح هو نتيجة مباشرة لتجاهل تل أبيب قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأضافت زاخاروفا ردا على سؤال للأناضول، الخميس، خلال الإيجاز الصحفي الأسبوعي: "ندعو إلى التنفيذ الفوري لتلك القرارات".


وأوضحت أن القرارات الأممية "تتضمن وقفا طويل الأمد لإطلاق النار، وتوفير المساعدة اللازمة لشعب (الفلسطيني بـ) غزة، وتهيئة الظروف لنقل جهود حل الصراع إلى المستوى السياسي والدبلوماسي".


ووصفت زاخاروفا مشاهد المجازر الإسرائيلية الواردة من خيام النازحين في رفح جنوب قطاع غزة بأنها "صادمة ومؤسفة لأي شخص طبيعي".


وأعربت عن تعازيها لأقارب الضحايا وللفلسطينيين حكومةً وشعبا، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.


وأشارت إلى مقتل أكثر من 45 شخصا في هجوم إسرائيلي واحد من أصل عشرات الآلاف القتلى حتى اليوم، بينهم نساء وأطفال.


ومنذ مساء الأحد، ترتكب إسرائيل سلسلة مجازر بحق نازحين غرب رفح التي زعم الجيش الإسرائيلي أنها "منطقة آمنة"، ورغم صدور أمر من محكمة العدل الدولية بوقف فوري للهجوم البري المتواصل على المدينة منذ 6 مايو/ أيار الجاري.


وأسفرت هذه المجازر عن مقتل 72 فلسطينيا، وفق وزارة الصحة بغزة، و200 قتيل حسب مسؤولة أممية، خلال 48 ساعة، ويعود التباين في الحصيلة إلى خروج مستشفيات رفح عن الخدمة ووجود إصابات حرجة كثيرة دون تدخل طبي.


وتواصل إسرائيل الحرب على غزة متجاهلة قرارا أمميا يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" و"تحسين الوضع الإنساني"، كما تتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.

留言


bottom of page