top of page

شي جين بينج: منظمة شنجهاي تقف على الجانب الصحيح من التاريخ

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، الخميس، أن منظمة شنجهاي للتعاون تقف على الجانب الصحيح من التاريخ وعلى جانب العدالة، وأن المنظمة حيوية للعالم.

الرئيس الصيني: منظمة شنجهاي للتعاون تقف على الجانب الصحيح من التاريخ

وقال جين بينج، خلال الاجتماع الـ24 لمجلس رؤساء الدول الأعضاء في منظمة شنجهاي للتعاون: "منظمة شنجهاي للتعاون تقف على الجانب الصحيح من التاريخ، إلى جانب العدالة والحياد، وهي مهمة للغاية بالنسبة للعالم".


ووفقًا للزعيم الصيني، فإن التغيرات التي يشهدها العالم تتسارع حاليًا، وأن المجتمع البشري يقف مرة أخرى على مفترق طرق في التاريخ.


وأضاف: "(دول منظمة شنجهاي للتعاون) يجب أن تلتزم بالشمولية، وأن تعزز بشكل مشترك الابتكار التكنولوجي وتضمن استقرار واستمرارية وسلاسة الإنتاج والإمداد، وتعزيز المحركات المحلية للاقتصادات الإقليمية وتعزيز تحقيق أهداف التنمية المشتركة".


وأشار إلى أنه في مواجهة الخطر الحقيقي المتمثل في "إقامة ساحات صغيرة وجدران عالية"، يجب على دول منظمة شنجهاي للتعاون "حماية الحق في التنمية".


وبدأ اجتماع مجلس رؤساء الدول الأعضاء في منظمة شنجهاي للتعاون بحفل توقيع الوثائق ذات الصلة بمنح بيلاروسيا العضوية الكاملة في المنظمة، وأعلن الرئيس الكازاخستاني، قاسم جومارت توكاييف، قبول مينسك في المنظمة.

٠ تعليق

Comments


bottom of page