top of page

صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38,6%


كونا - أظهرت بيانات حكومية يابانية اليوم الجمعة تراجعا في صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان للمرة السابعة على التوالي في شهر ابريل الماضي بنسبة 6ر38 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 71ر4 مليون برميل (157 ألف برميل يوميا).



وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان دولة الكويت باعتبارها ثالث اكبر مزود نفط لليابان صدرت في الشهر الماضي ما نسبته 0ر6 في المئة من اجمالي واردات اليابان من النفط الخام مقارنة بنسبة 9ر8 في المئة في الفترة ذاتها من العام الماضي.



وأضافت أن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجع في ابريل الماضي بنسبة 6ر8 في المئة على اساس سنوي ليصل إلى 62ر2 مليون برميل يوميا للمرة الخامسة على التوالي.



وأشارت الوكالة إلى ان الشحنات من الشرق الاوسط شكلت في الشهر الماضي نسبة 6ر95 في المئة من الاجمالي مرتفعة بنسبة 4ر0 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.



وظلت الامارات العربية المتحدة المورد الأول للنفط لليابان رغم تراجع وارداتها في الشهر الماضي بنسبة 5ر1 في المئة عن العام الماضي لتبلغ 19ر1 مليون برميل يوميا تلتها المملكة العربية السعودية ب 04ر1 مليون برميل يوميا مرتفعة بنسبة 2ر2 في المئة.



وجاءت قطر في المرتبة الرابعة ب 92 ألف برميل يوميا تلتها الولايات المتحدة ب 43 ألف برميل يوميا.



وتعد اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية

٠ تعليق

Comentarios


bottom of page