top of page

في زيارته لمعبر رفح.. وزير الخارجية التركي يشيد بالدور المصري في غزة

خلال زيارة له الي مدينتي العريش ورفح المصريتين.. أشاد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان بالدور الذي تلعبه مصر في استقبال وإرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

في زيارته لمعبر رفح.. وزير الخارجية التركي يشيد بالدور المصري في غزة

وبدأ وزير الخارجية التركي زيارته الرسمية لمصر بتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر المصري في مدينة العريش وميناء العريش البحري، قبل أن يتوجه إلى معبر رفح.


وقدم محافظ شمال سيناء خالد مجاور شرحا مفصلا للوزير التركي حول آلية استقبال المساعدات من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية وتخزينها في مدينة العريش ثم تسليمها لمسئولي الأونروا عبر جمعية الهلال الأحمر المصري وفقا للاحتياجات العاجلة للفلسطينيين في غزة.


وشدد فيدان على تطابق مواقف مصر وتركيا بشأن ضرورة إنهاء الحرب على غزة وإحلال السلام في المنطقة من خلال حل الدولتين.


وقال السفير التركي في القاهرة صالح موتلو شن إن تركيا قدمت مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة عبر مصر، حيث تم إرسال عدد من طائرات الشحن إلى مطار العريش الدولي وعدد من سفن المساعدات إلى ميناء العريش البحري.


ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية التركي محادثات رسمية مع نظيره المصري في القاهرة، الاثنين، لبحث سبل خفض التصعيد الإقليمي الحالي، بالإضافة إلى التحضيرات للاجتماع الأول رفيع المستوى لمجلس التعاون الاستراتيجي، المقرر عقده في تركيا خلال الزيارة المقبلة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

٠ تعليق

Comments


bottom of page