top of page

قرب سومي.. القوات الروسية تستهدفت وحدة عسكرية أوكرانية قوامها 400 جندي

كشفت تقارير صحفية أن القوات الروسية استهدفت وحدة عسكرية أوكرانية قوامها 400 جندي أوكراني قرب مدينة سومي، ولا يعرف ما إذا كان أي منهم قد نجا، كما استهدفت قاعدة ومستودعا وتجمعا عسكريا أوكرانيا في منطقة كييف.

قرب سومي.. القوات الروسية تستهدفت وحدة عسكرية أوكرانية قوامها 400 جندي

وفي التفاصيل، أعلن منسق العمليات السرية في منطقة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية استهدفت وحدة عسكرية أوكرانية قوامها 400 فرد قرب مدينة سومي شمال أوكرانيا.


وأضاف ليبيديف: "خلال الليل وفي الصباح، تم تنفيذ هجمات ناجحة على منطقة سومي ومدينة سومي، مما أدى إلى تدمير مستودع ذخيرة بالكامل على مشارف مدينة سومي. كما ضربنا أفرادا في مجموعات كبيرة تجاوزت الأربعمائة. ولم يعرف بعد من نجا"، بحسب موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.


من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية وجهاز الأمن الفيدرالي واصلت استهداف القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية بمنطقة كورسك ليلا.


وأضافت أن الضربات الجوية والصاروخية ونيران المدفعية والقوات الروسية النشطة منعت القوات الأوكرانية من التقدم في عمق الأراضي الروسية.


وأوضحت أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 260 مقاتلا و7 دبابات و8 ناقلات جند مدرعة و3 مركبات قتالية للمشاة و31 مركبة مدرعة في يوم واحد.


وأضافت الوزارة لاحقا أن نحو 300 جندي من اللواء الآلي 22 للجيش الأوكراني، بدعم من 11 دبابة وأكثر من 20 مركبة قتالية مدرعة، هاجموا، أمس الثلاثاء، في الساعة الثامنة صباحا، مواقع حدودية تغطي الحدود في مناطق قريتي نيكولايفو-دارينو وأوليشنيا، الواقعتين بالقرب من الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك.


وأضافت أن طائرات العمليات التكتيكية والهجومية الروسية هاجمت القوات الأوكرانية في مناطق قرى باسوفكا وزورافكا وخوتين ويوناكوفكا وبيلوفودي وخرابوفشيني في منطقة سومي. ونفذ طيران الجيش الروسي بنجاح غارات على مدرعات أوكرانية، وتم تعزيز الدفاعات في اتجاه كورسك.


وبالنتيجة، دمرت القوات الروسية 16 مدرعة أوكرانية، بما في ذلك 6 دبابات ومركبتان قتاليتان للمشاة و4 ناقلات جند مدرعة و3 مركبات قتالية مدرعة من طراز كوزاك ومركبة حاجز هندسي.


وفي السياق ذاته، كشف ليبديف، الأربعاء، أن القوات الروسية استهدفت قاعدة عسكرية أوكرانية ومستودعا وتجمعا في منطقة كييف، مشيرا إلى أن أصوات الانفجارات استمرت لمدة نصف ساعة وكانت قوية للغاية.


وأضاف ليبديف أن مصادر ميدانية في المنطقة أرسلت معلومات تشير إلى وجود مناطق لتدريب الوحدات العسكرية في المنطقة، وتحديدا في القاعدة العسكرية، التي يمكن أن تستوعب أكثر من 1000 جندي.


وأشار ليبيديف إلى أن انفجارات سمعت أيضا حول محطة روستوك للسكك الحديدية، التي تضم مستودعات شركة نوفايا بوشتا، المشهورة بنقل البضائع والذخيرة والمعدات العسكرية الثقيلة.

٠ تعليق

Comments


bottom of page