top of page

مايكروسوفت: 8.5 مليون من أجهزتها تأثرت بالانقطاع المرتبط بكراون سترايك

قالت مايكروسوفت في تدوينة أمس السبت إن انقطاع التكنولوجيا العالمي المرتبط بتحديث البرنامج من قبل شركة الأمن السيبراني كراون سترايك يفتح علامة تبويب جديدة أثرت على ما يقرب من 8.5 مليون شركة مايكروسوفت، ويفتح أجهزة تبويب جديدة.

مايكروسوفت: 8.5 مليون من أجهزتها تأثرت بالانقطاع المرتبط بكراون سترايك

وقالت في المدونة: "نقدر حاليًا أن تحديث كراون سترايك أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام Windows، أو أقل من واحد بالمائة من جميع أجهزة Windows".


أدى تحديث البرنامج من قبل شركة الأمن السيبراني العالمية كراون سترايك، وهي واحدة من أكبر المشغلين في الصناعة، إلى حدوث مشكلات في الأنظمة أدت إلى توقف الرحلات الجوية، وأجبرت المذيعين على التوقف عن البث وتركت العملاء دون الوصول إلى خدمات مثل الرعاية الصحية أو الخدمات المصرفية.


وقالت مايكروسوفت في مدونتها: "على الرغم من أن النسبة كانت صغيرة، إلا أن التأثيرات الاقتصادية والمجتمعية الواسعة تعكس استخدام كراون سترايك من قبل الشركات التي تدير العديد من الخدمات الحيوية".


وقالت مايكروسوفت إن كراون سترايك ساعدت في تطوير حل من شأنه أن يساعد البنية التحتية Azure الخاصة بشركة مايكروسوفت على تسريع عملية الإصلاح، مضيفة أنها تعمل مع Amazon Web Services وGoogle Cloud Platform، لمشاركة المعلومات حول التأثيرات التي تراها مايكروسوفت عبر الصناعة.


تتعافى صناعة السفر الجوي يوم السبت من الانقطاع الذي تسبب في إلغاء آلاف الرحلات الجوية، مما ترك الركاب عالقين أو يتصارعون مع ساعات من التأخير حيث علقت المطارات وشركات الطيران في انقطاع تكنولوجيا المعلومات.


وقالت شركة دلتا إيرلاينز وهي إحدى شركات الطيران الأكثر تضررا، إنه حتى الساعة العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم السبت، تم إلغاء أكثر من 600 رحلة جوية، مضيفة أنه من المتوقع إلغاء المزيد من الرحلات.

٠ تعليق

Comments


bottom of page