top of page

محمد بن سلمان‬⁩ و ⁧‫زيلينسكي‬⁩ يبحثان تطورات الأزمة الأوكرانية - الروسية

استعرض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأربعاء، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحثا تطورات الأزمة الأوكرانية - الروسية.



وأكد الأمير محمد بن سلمان خلال استقباله الرئيس زيلينسكي في جدة، حرص السعودية ودعمها جميع المساعي والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، وبحث السبل الكفيلة لتخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها. بينما أعرب الأخير عن التقدير للجهود التي تبذلها الرياض في هذا الشأن.



وقال الرئيس زيلينسكي، الذي زار السعودية للمرة الثالثة منذ العام الماضي، إنه جرى بحث التحضيرات للقمة حول أوكرانيا المقررة في سويسرا يومي 15و16 يونيو الحالي، التي يأمل عبرها في الحصول على مزيد من الدعم.



وكتب عبر حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «ناقشنا التحضيرات لأول قمة عالمية من أجل السلام والنتائج المتوخاة منها وإمكان تنفيذها، إضافة إلى سبل جعل أوكرانيا قريبة من سلام فعلي».



كان الرئيس الأوكراني قد وصل والوفد المرافق له إلى جدة، في وقت سابق الأربعاء، حيث استقبله بمطار الملك عبد العزيز الدولي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والدكتور مساعد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء (الوزير المرافق)، وعدد من المسؤولين.

الوطن

تعليقات


bottom of page