top of page

مساعد وزير الخارجية: علاقتنا مع ⁧‫الأرجنتين‬⁩ تاريخيّة.. ونشاط للصندوق الكويتي للتنمية

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني أن علاقاتنا بالارجنتين تاريخية منذ عام 1966، ونعتز ونفتخر بهذه العلاقات .

مساعد وزير الخارجية: علاقتنا مع ⁧‫الأرجنتين‬⁩ تاريخيّة.. ونشاط للصندوق الكويتي للتنمية

واضاف الديحاني في تصريح للصحفيين على هامش الاحتفال الذي اقامته سفارة الارجنتين بمناسبة عيد الاستقلال ، أن هناك الكثير من الاتفاقيات الثنائية، وهناك حركة استثمارية بين البلدين ولدينا نشاط للصندوق الكويتي

وتتابع " لا ينسى الشعب الكويتي موقف اصدقائنا مع الحق الكويتي ابان الاحتلال ".

ومن جانبها قالت السفيرة الأرجنتينية لدى البلد كلاوديا زامبييري في كلمة القتها امام الحضور:

نجتمع اليوم للاحتفال بعيد استقلال الأرجنتين. قبل مائتين وثمانية أعوام، في التاسع من يوليو/تموز 1816، اجتمعت مجموعة من الزعماء ذوي الرؤية الثاقبة في توكومان لإعلان استقلال الأرجنتين عن الحكم الاستعماري الإسباني. كانت هذه اللحظة المحورية بمثابة بداية فصل جديد في تاريخ أمتنا، اتسم بتقرير المصير والحرية والسعي لتحقيق مستقبل أكثر إشراقا للجميع.

واضافت : دعونا نكرم ثقافتنا التراثية وموسيقانا بأداء التانغو للمايستروس أكوستينا ولوسيو ومع ذلك، قبل أن نبدأ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لتوديعكم.

وتابعت : مع انتهاء فترة عملي كسفير للأرجنتين في الكويت بعد أكثر من خمس سنوات لا تنسى، يغمرني شعور عميق بالامتنان لا تستطيع الكلمات وحدها نقله بشكل كامل، معربة عن تقديرها العميق لكل واحد على دعمه الثابت طوال هذه الرحلة المذهلة

وزادت اشكر السلطات الكويتية وشعب الكويت، على حسن ضيافتكم وتعاونكم وتواصلكم المفتوح. لقد مهد تعاونكم وتقبلكم الطريق لحوار هادف وعزز الروابط بين بلدينا، مما جعل مهمتي الدبلوماسية ليس ممكنة فحسب، بل كانت أيضًا مجزية للغاية، وإلى فريقي الاستثنائي، أنا ممتن لكم إلى ما لا نهاية

وقالت لقد حققنا بالعمل الجاد والاحتراف. والوحدة لتحقيق أهدافنا المشتركة،وكان التزام الطرفين  بالتميز والإبداع والعمل الجماعي حجر الأساس لنجاحنا، وأنا فخور حقًا بكل ما أنجزناه معًا.

ووجهت رسالة لزوجها قائلة :بالنسبة لزوجي ، كان دعمك الذي لا يتزعزع وتفهمك وتشجيعك هو صخرتي طوال هذه الرحلة، كما ان صبركم ساعدني بالحب والإيمان لتجاوز تحديات الحياة الدبلوماسية وأفراحها، وأنا ممتن للغاية لوجودك بجانبي.

 

واضافت: بينما  أودع هذا الفصل من حياتي، أغادر بقلب مليء بالامتنان وحقيبة مليئة بالذكريات وأقدر بشدة شرف العمل كسفير لدى الكويت ولإخواني المواطنين الآن.

المصدر النهار

Comments


bottom of page