top of page

مصر تهزم المجر.. بداية قوية للمنتخب المصري لكرة اليد في أولمبياد باريس

استهل المنتخب المصري لكرة اليد، الرابع في النسخة الماضية بطوكيو، مشواره في أولمبياد باريس بفوز مستحق على نظيره المجري 35-32، اليوم السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

مصر تهزم المجر.. بداية قوية للمنتخب المصري لكرة اليد في أولمبياد باريس

بدأت مصر، الرابعة عالميا في 2001 بفرنسا، المباراة بشكل جيد وتقدمت بهدفين ووسعت الفارق إلى 8 أهداف في فترة واحدة من الشوط الأول (15-7 و16-8)، لكن المجر عادت بقوة في آخر أربع دقائق وقلصت الفارق إلى أربعة أهداف (15-19) في النهاية.


واصلت المجر زخمها في بداية الشوط الثاني ونجحت في التعادل مرتين (23-23 و24-24) قبل أن تستعيد مصر توازنها وتعيد الفارق إلى أربع نقاط (32-28) وسط إصرار مجري كبير في الدقائق الأخيرة حيث قلصت الفارق إلى هدف واحد (32-33) قبل دقيقتين، لكن الفراعنة كان لهم الكلمة الأخيرة بفارق 3 أهداف (35-32).


وضمت تشكيلة الفراعنة، أبطال القارة الأفريقية تسع مرات، يحيى عمر وأحمد عادل، حيث سجل كل منهما تسعة أهداف، بينما أضاف يحيى الدرع ستة أهداف ومحمد صاند خمسة أهداف.


واتخذت مصر خطوة نحو الدور المقبل بفوزها على المجر، حيث تضم المجموعة أقوى المنتخبات العالمية، خاصة فرنسا، حاملة اللقب ثلاث مرات، آخرها في النسخة الماضية في طوكيو، والتي تعرضت لخسارة مذلة أمام وصيفتها وبطلة 2016 في ريو دي جانيرو بالدنمارك بنتيجة 29-37.


وقال الظهير الأيمن لمنتخب فرنسا ديكا ميم إن الخسارة "مؤلمة، لكن الآن قد يكون من الجيد لنا استعادة التوازن والنهوض والقول إن شيئا لم يحدث، وليس لأننا نلعب على أرضنا أن تسمح لنا الفرق التي نواجهها بالفوز".


وفي المجموعة ذاتها، تغلبت النرويج، وصيفة بطلة العالم في 2017 و2019، على الأرجنتين بنتيجة 36-31.


وفي المجموعة الأولى، فازت إسبانيا على سلوفينيا 25-22، وكرواتيا على اليابان 30-29، وألمانيا على السويد 30-27.

٠ تعليق

Comments

Couldn’t Load Comments
It looks like there was a technical problem. Try reconnecting or refreshing the page.
bottom of page