top of page

هيلاري كلينتون: ترامب أول شخص يترشح للرئاسة مدان بـ 34 جريمة

قالت المرشحة السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء إن الرئيس السابق دونالد ترامب هو أول شخص يترشح للرئاسة مدان بـ 34 جريمة.


هيلاري كلينتون: ترامب أول شخص يترشح للرئاسة مدان بـ 34 جريمة

ودعت كلينتون في اليوم الأول من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو إلى انتخاب امرأة لأول مرة رئيسة للولايات المتحدة، بحسب وكالة فرانس برس.


وقالت وزيرة الخارجية السابقة: "أميركا تشهد شيئا نشعر به، شيئا عملنا من أجله وحلمنا به منذ فترة طويلة".


ودعت كلينتون التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام الجمهوري دونالد ترامب قبل ثماني سنوات الأميركيين إلى تجسيد حلمها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، موعد الانتخابات المقبلة، و"تحطيم أعلى وأصعب سقف زجاجي" بالتصويت لكامالا هاريس.


وأضافت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الحماس إلى الحملة الانتخابية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق وتوليها مكانه.


لكن هيلاري كلينتون حذرت الديمقراطيين قائلة: "لا تشتتوا انتباهكم ولا تكتفوا بما حققتموه (...) خلال الأيام الـ 78 المقبلة، علينا أن نعمل بجدية أكبر من أي وقت مضى".


خلال حملتها الانتخابية عام 2016، كان من المتوقع أن تفوز هيلاري كلينتون على دونالد ترامب، وفازت بأغلبية الأصوات الوطنية، لكنها فشلت في الفوز بالأغلبية اللازمة من الناخبين.


هاجمت كلينتون المرشح الجمهوري، الذي يترشح للمرة الثالثة، وقالت: "إنه أول شخص يترشح للرئاسة ولديه 34 جريمة جنائية"، في إشارة إلى إدانة ترامب الجنائية في نيويورك، وهي الأولى لرئيس أمريكي.


وأيدت الجماهير هذه البادرة، وارتفعت الهتافات المطالبة بسجن الرئيس السابق.

Comments


bottom of page