top of page

واشنطن تسرع إرسال حاملة الطائرات لينكولن للشرق الأوسط

أعلن البنتاغون الأحد أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أمر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن بـ"تسريع وصولها" إلى الشرق الأوسط.

واشنطن ترسل حاملة الطائرات لينكولن للشرق الأوسط

يأتي هذا في وقت يهدد فيه التصعيد العسكري المنطقة بأسرها على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر إن أوستن أمر الأسطول الذي تقوده حاملة الطائرات أبراهام لينكولن، والذي يضم طائرات مقاتلة من طراز إف-35 سي، بالتحرك بشكل أسرع، في مواجهة خطر هجوم واسع النطاق من قبل حزب الله أو إيران ضد إسرائيل، بحسب فرانس برس.


وأضاف رايدر أن أوستن أجرى محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد، وأمر أيضا بإرسال غواصة الصواريخ يو إس إس جورجيا إلى المنطقة ذاتها.


وأوضح أن الرجلين ناقشا "أهمية الحد من الأذى الذي قد يلحق بالمدنيين، وإحراز تقدم نحو التوصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة"، بالإضافة إلى ردع الجماعات المدعومة من إيران عن شن هجمات.


وقد تصاعدت التوترات في الآونة الأخيرة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.


في الأسبوع الماضي، أعلنت واشنطن أنها ستعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط من خلال نشر المزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة.


ومن المقرر أن تنضم حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى حاملة طائرات أمريكية أخرى في المنطقة، وهي يو إس إس ثيودور روزفلت.

Comments


bottom of page