top of page

وزير التعليم: تشكيل لجنة لتوحيد سلم التقدير اللفظي والمعدل العلمي لدول الابتعاث الأوروبية

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني اليوم الاثنين قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لتوحيد سلم التقدير اللفظي والمعدل العلمي لجميع الدرجات العلمية الصادرة في دول الابتعاث الأوروبية.

وزير التعليم: تشكيل لجنة لتوحيد سلم التقدير اللفظي والمعدل العلمي لدول الابتعاث الأوروبية

وقال الوزير العدواني في بيان صحفي إن "اللجنة ستقوم بدراسة معايير وأنظمة المعدلات ووضع آلية منظمة لتوحيد سلم التقدير والمعدل العلمي لجميع الدرجات العلمية الصادرة هناك".وأضاف أن "اللجنة ستقوم أيضا بإعداد تقرير بنتائج أعمالها شاملا توصياتها ومسودة لعمل الآلية لتوحيد التقدير والمعدل العلمي ورفعه إليه خلال ثلاثة أشهر من تاريخه".


وأوضح الوزير العدواني أن رئاسة اللجنة تكون لوكيل وزارة التعليم العالي بالإنابة وبعضوية كل من الوكيل المساعد لشئون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية ومدير إدارة البعثات ومراقب المعادلات الأجنبية ورئيس قسم بريطانيا وأيرلندا ورئيس قسم التوجيه والإرشاد في وزارة التعليم العالي.


وتضم اللجنة أيضا ممثلين عن جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة.


وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام الوزير العدواني بتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في معادلة الشهادات وتقييم المؤهلات العلمية بما يسهم في دعم مسيرة الدارسين بالخارج وتسهيل اندماجهم في سوق العمل.

٠ تعليق

Comments


bottom of page