top of page

وزير الصحة يفتتح وحدة طب الخصوبة والمساعدة على الإنجاب بمستشفى الفروانية

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن افتتاح وحدة طب الخصوبة والمساعدة على الإنجاب في مستشفى الفروانية يعتبر إنجازا "نوعيا" وتأكيدا لالتزام الوزارة المستمر بتقديم خدمات رعاية صحية استثنائية في الكويت.


وزير الصحة يفتتح وحدة طب الخصوبة والمساعدة على الإنجاب بمستشفى الفروانية

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير العوضي عقب افتتاح الوحدة اليوم الأربعاء التي تعد الثالثة على مستوى دولة الكويت بعد وحدة طب الخصوبة والمساعدة على الإنجاب في مستشفى الولادة ومستشفى الجهراء.


وقال إن هذه الوحدة تعتبر إضافة للمنظومة الصحية ونقلة نوعية في الخدمات المقدمة إذ ستساهم في تقليل فترات الانتظار كما تضم أفضل الاستشاريين والاختصاصيين من الكفاءات الوطنية لتقديم الخدمات وفق المعايير العالمية.


من جانبها قالت رئيس مجلس أقسام النساء والولادة ورئيس قسم الولادة في مستشفى الفروانية الدكتورة أمل خضر إن افتتاح الوحدة اليوم ثمرة العمل الجاد من العاملين في الوزارة من طاقم طبي وتمريضي وإداري.


وأضافت خضر أن الوحدة تقدم الاستشارات الطبية لحالات التأخر في الإنجاب إلى جانب عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة أسباب التأخر وعلاجه بواسطة التقنيات الحديثة مثل تقنيات الحقن المجهري وتقنيات أطفال الأنابيب حسب البروتوكولات العلمية والعالمية الحديثة والمعتمدة.


وأوضحت أن الوحدة تقدم أيضا علاج حالات عقم الرجال بالتعاون مع استشاريي مسالك بولية وتخصص عقم الرجال والمساعدة على إنجاب طفل سليم وراثيا وجينيا في حال وجود أمراض وراثية من خلال تقنيات أطفال الأنانبيب واختبار فحص الجينات.


وزير الصحة يفتتح وحدة طب الخصوبة والمساعدة على الإنجاب بمستشفى الفروانية

وذكرت أن الوحدة تضم ست غرف استشارات طبية مجهزة بأحدث الأجهزة لأطباء الخصوبة والمسالك البولية- رجال وأطباء الجينات وغرفتين للتلقيح الصناعي وغرفتين لتجميع السائل المنوي ومختبر زراعة الأجنة مجهزا بأحدث الأجهزة الطبية.


وبينت أن الوحدة تضم أيضا عدة مختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية هي مختبر تحليل وتجهيز السائل المنوي وآخر للحقن المجهري ومختبر الفحص الجيني إلى جانب غرفتي عمليات مجهزتين كاملا بأحدث الأجهزة الطبية وجهاز سحب البويضات وميكروسكوبا جراحيا لعلاج حالات عقم الرجال وغرفتي تخدير.

٠ تعليق

Comments


bottom of page