top of page

وزير الكهرباء بحث مع وفد صيني مشاريع الطاقة الجاري تنفيذها في البلاد وخطط إنجازها

بحث وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري مع وفد صيني مشاريع الطاقة المتجددة الجاري تنفيذها في البلاد مع الجانب الصيني والتعاون في مجال الطاقة بين البلدين.

وزير الكهرباء بحث مع وفد صيني مشاريع الطاقة الجاري تنفيذها في البلاد وخطط إنجازها

وقالت وزارة الكهرباء في بيان صحفي اليوم الاثنين إنه جرى خلال اجتماع الوزير بوشهري مع الوفد الصيني مناقشة الخطط التنفيذية لإنجاز المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع الشقايا للطاقة المتجددة وبطاقة إنتاجية تبلغ 3200 ميجاوات وأيضا مشروع العبدلية للطاقة الكهروضوئية والذي يعد أحد المشاريع المهمة والسريعة لتعزيز أمن الطاقة في البلاد.


وذكرت الوزارة أنه تم تكليف الفريق الفني للجانبين الانتهاء من المواصفات الفنية والتقنية على وجه السرعة تماشيا مع الجدول الزمني المحدد للمشاريع.


وبينت أن الجانبين استعرضا العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة بين البلدين وسبل تطويرها وتم التطرق إلى مشاريع الطاقة المتجددة الجاري تنفيذها مع الجانب الصيني بناء على مذكرة التفاهم الاستراتيجية للتعاون في مجالات الطاقة المتجددة والموقعة بين وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ومن جانب الصين الإدارة الوطنية للطاقة.


وأشارت إلى أن الوفد الصيني خلال الاجتماع ترأسه سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيانوي وبحضور مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون آسيا السفير سميح جوهر حيات.

٠ تعليق

Comments


bottom of page